حجب 21 موقعًا الكترونيًا أبرزها الجزيرة ورصد

حجب 21 موقعًا الكترونيًا أبرزها الجزيرة ورصد

الصحفى / مدحت مكرم

حجب 21 موقعًا الكترونيًا أبرزها الجزيرة ورصد

كشف مصدر أمنى رفيع المستوى عن حجب ٢١ موقعًا الكترونيًا داخل جمهورية مصر العربية لتضمنها محتوى يدعم الإرهاب والتطرف ويتعمد نشر الأكاذيب.

وتضم القائمة موقع الجزيرة ومواقع تابعة لها إضافة إلى مواقع “مصر العربية” و” وعربى ٢١” و”الشعب”  و”قناة الشرق” و”كلمتى” و”الحرية بوست” و”حسم” و”حماس” و”إخوان أون لاين” و”نافذة مصر” و”بوابة القاهرة” و”رصد”.

وأضاف المصدر إن اجراءات حجب المواقع اللإلكترونية تمت وفقاً للقانون موضحا إن هذه المواقع دأبت خلال الفترة الماضية على بث الشائعات والأكاذيب كما دعت إلى العنف والتطرف والتحريض على الإرهاب وكانت سباقة فى نشر الأخبار المتعلقة بالعمليات الإرهابية التى ضربت أماكن متفرقة فى أنحاء البلاد.

وأشار المصدر إلى أن من يدير هذه المواقع، هم  عدد من الأشخاص المنتمين إلى تيارات فكرية متشددة، أو الذين ينفذون أجندات أجنبية لزعزعة استقرار الدولة المصرية ويتلقون دعماً ضخماً من عدة جهات.

وأشار المصدر، إلى إن صبر الدولة المصرية نفد إزاء هذه المواقع وما تبثه من أخبار تستهدف هدم الوطن وبث الكراهية بين المسلمين والمسيحيين واستقطاب الشباب وتحريضهم على العنف وبث الإحباط واليأس مؤكداً إن حالة السيولة التى كانت في الماضى لم تعد مجدية وأن دول العالم تتعامل مع وسائل الإعلام  باعتبارها ركن أصيل من أركان الأمن القومى، وبالتالى فإن مصر تخوض حرباً حقيقية ضد الإرهاب ليس فقط على المستوي الأمنى والعسكرى وإنما علي المستوى الفكرى والثقافى والإعلامى.

وعلت أصوات مصرية خلال الفترة الماضية بالوقوف أمام ما تبثه هذه المواقع من مواد سامة حفاظاً على الأمن القومى المصرى إلا أن السلطات رأت منحها فرصاً للعدول عن نشر الشائعات والالتزام بالمهنية والحيادية فى النقل مع الوضع فى الاعتبار أن مصر ستظل واحةً لحرية الرأي والتعبير، إلا أن هذه المواقع لم تغير من سياساتها الخبيثة ضد مصر وتناول كل ما يدور فيها من أحداث فكان قرار حجبها الذى تأخر كثيراً.

وللحديث بقية مادام فى العمر بقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جريمة حرق القش وأسباب الوقاية

جريمة حرق القش وأسباب الوقاية

((جريمة حرق القش وأسباب الوقاية)) جمع وترتيب/الشيخ/طه أبو بكر طه عبدالمعطي   يسبب حرق قش ...