إزالة 24 لافته من على المساجد التى تم بنائها بأموال قطرية فى البحيرة

البحيرة – لمياء كمال

قررت مديرية الأوقاف بمحافظة البحيرة ، تغيير اسماء ومسميات عددا من المساجد بالمحافظة ، والتي أنشئت بتمويل من بعض الشخصيات القطرية وتحمل أسماؤهم ، حيث قامت لجنة موسعة من الأوقاف بإزالة لافتات 24 مسجدا من مساجد القطريين بمركز ابو حمص ، واستبدالها بلافتات أخرى تحمل أسماء الله الحسنى ، وكذلك أسماء الشهداء والشخصيات العامة المصرية.

يأتي هذا القرار بالتزامن مع قطع مصر وعدد من الدول العربية علاقتها الدبلوماسية مع قطر وذلك لاتهامها بالإرهاب وايوائها العناصر الارهابية والمتطرفة التي تهدد الكيان المصري والعربي.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف ان أشهر المساجد التي تم تغييرها مسجد مبارك يوسف الكوري بقرية الزنط وتم تغيير اسمه إلى مسجد الشهيد يوسف البنا ومسجد نورا بنت آل خاطر بقرية ابو عرب ، تم تغييره إلى مسجد التقوى وكذلك مسجد عبدالله أحمد آل سعود بقرية الصالحية إلى المسجد الكبير ومسجد محمد بن سعود آل عبد الرحمن بقرية ذكي افندي الى مسجد السلام.

فيما طالبت النائبة أمل زكريا عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بتقنين التبرعات الواردة من الدول العربية خاصة قطر والتي تخصص لبناء المساجد وأضافت انه يتعين على المتبرعين لبناء المساجد تسليم قيمة التبرع لوزارة الأوقاف مباشرة على أن تتولى الوزارة بناء المساجد بالمناطق الأكثر احتياجا وذلك ضمن اختصاصها للإشراف على الدعوة وبناء المساجد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ بني سويف في زيارة مفاجئة للوحدة الصحية بقرية اشمنت 

محافظ بني سويف في زيارة مفاجئة للوحدة الصحية بقرية اشمنت 

محافظ بني سويف في زيارة مفاجئة للوحدة الصحية بقرية اشمنت  كتب / خالد محمد الحميلي ...