أسامة كمال:من يضمن تصرفات إسرائيل المستفزة او عدم تراجع المصالحة الفلسطينية

أسامة كمال:من يضمن تصرفات إسرائيل المستفزة او عدم تراجع المصالحة الفلسطينية

أسامة كمال:من يضمن تصرفات إسرائيل المستفزة او عدم تراجع المصالحة الفلسطينية

كتب / وليد شفيق

قال الإعلامي أسامة كمال، إن مصر حريصة على إعادة التلاحم الفلسطيني، ووضع الية واضحة يشارك فيها كافة كل الفائل الفلسطينية، مضيفا أن الرئيس السيسي أكد حرص مصر على تقديم العون والمساندة من خلال إيفاد رئيس المخابرات العامة لحضور اجتماع حكومة الوفاق لتقديم كل أشكال العون. وأوضح كمال، خلال برنامجه “مساء dmc”، مساء اليوم الثلاثاء، أن مصر لعبت دور قوي وحاسم المصالحة الفلسطينية فى ظل الظروف التى مرت بها خلال السنوات الماضيىة. وتساءل “الشىء الأهم من وجهة نظرى هو ضمانات المصالحة اللى تمت لأكتر من مرة ثم حصل تراجع، مين يضمن عدم التراجع، مؤكدا أن أفضل شئ للدفاع عن الوطن العربي هو اتفاق الفلسطينين مع بعضهم البعض، في ظل الاسافين التى ستكون بين فتح وحماس، أو تصرفات إسرائيل المستفزة بعد المصالحة”. وطالب كمال الفلسطينين “ضرورة الحرص من النوايا السيئة لتفريقهم، بعد خطوة المصالحة الفلسطينية”.

المجلس الوطني الفلسطيني السيسي بطلا قوميا في عيون الفلسطينين بعد المصالحة وجه محمد أبو سمرة، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، كل الشكر والتحية للدولة المصرية الذي ساعدت علي ادخلت السعادة والفرح علي قلوب الفلسطينين، بعد لعبها دور قوي في حسم المصالحة الفلسطينية. وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء dmc”، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس السيسي وجهاز المخابرات المصرية، قام بمجهود كبير، خلال الفترة الماضية للحفاظ على القضية الفلسطينية من الضياع. وتابع أبو سمرة أن السيسي هو بطل المرحلة الماضية،مضيفا أن الشعب الفلسطيني يعتبر الرئيس السيسي قائدا وبطلا قوميا، بعد إتمام المصالحة الفلسطينية.

جهاد الحرازين:مصر أفشلت المخططات التى تسهدف عدم وجود توافق فلسطيني قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس والقيادي بحركة “فتح”، إن مصر لعبت دور كبير في إيجاد رؤية ووحدة فلسطينية،وهذا بسبب إدارتها وحنكة قيادتها، وإفشال كافة المخططات التى تسهدف عدم وجود توافق فلسطيني. وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء dmc”، اليوم الثلاثاء، أن مصر عبرت مرارا وتكرار من خلال الرئيس السيسي، أن القضية الفلسطينية لها أهتمام خاص من الدولة المصرية، ، لأن مصر لديها دراية كاملة بالملف الفلسطيني. واكد الحرازين أن مصر لديها حرص دائم على مصلحة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لم يتحمل بعد حالة الانقسام الموجودة. .

بيراوي:نعول علي المفاوضات بالقاهرة لاثبات حسن النية بين الطرفين كسر الحصار في غزة:المصالحة الفسلطينية ستكون سلاح وخنجر في ظهر العدو قال زاهر بيراوي، رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار في غزة ، إننا نعول علي المفاوضات بالقاهرة بين حركتي فتح وحماس ،خلال الأسبوع المقبل لاثبات حسن النية بين الطرفين. وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء dmc”، اليوم الثلاثاء، أن تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاتبشر بالخير لإتمام المصالحة الفلسطينية. واكد رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار في غزة ، أن هناك تنازلات كبيرة من حركة حماس، لإتمام المصالحة، مضيفا ان هناك تأخيرة من حركة الفتح، في إتمام الخطوة. وشدد على ان المصالحة الفسلطينية، هي سلاح وخنجر في ظهر العدو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علي عبد الله صالح وتفاصيل أغتياله

الكاتب الصحفى / مدحت مكرم علي عبد الله صالح وتفاصيل أغتياله   ذكرت مصادر يمنية، ...