الثلاثاء الأسود في روسيا بتحطم قاذفة سو 24

الثلاثاء الأسود في روسيا بتحطم قاذفة سو 24 

الثلاثاء الأسود في روسيا بتحطم قاذفة سو 24 

كتب لزهر دخان 

حسب الخبر الذي ورد في البداية بصفة عاجلة ثم أكدته وزارة الدفاع الروسية .فقد شهد صباح هذا الثلاثاء 11 تشرين الأول 2017م حادثة تحطم قاذفة روسية كانت تستعد للإقلاع من مطار قاعدة حميميم السورية .ونتج عن تحطم الطائرة مقتل كل أفراد طاقمها.
الطائرة سو 24 تحطمت بسبب خروجها عن المدرج أثناء محاولتها الإقلاع من مطار حميميم .من أجل تنفيذ عملية قتالية فيه .ولم يتمكن طاقم الطائرة من القفز حسب ما أكده المتحدث الإعلامي بإسم الدفاع الروسية في هذا الثلاثاء الأسود بالنسبة لسلاح الجو الروسي.
وواصل نفس المصدر وصفه للحادثة التي صاحبها تقرير حولها .جاء فيه أن الدمار على الأرض جراء الإنفجار والتحطم كان طفيفاً . وربما كانت الطائرة تعاني من مشكلة تقنية أجبرتها على التحطم. بدل الطيران الأمن في أجواء حميميم التي تنطلق منها أوسع عملية سلام وهدنة في سوريا
وفي هذه الأثناء يشارك سلاح الجو الروسي في عملية تحرير مدينة الميادين من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش” عن طريق القيام ب : 150 غارة جوية في اليوم .
وللإشارة فإن طاقم سو 24 القاذفة يتكون من شخصين. وهي طائرة تمتاز بقدرتها على القصف بالقنابل والقصف الصاروخي. وهي من بين أقوى طائرات القوات الفضائية الروسية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب المجنون يتسبب فى توتر العلاقات بين أمريكا و باكستان

الكاتب الصحفى / مدحت مكرم ترامب المجنون يتسبب فى توتر العلاقات بين أمريكا و باكستان ...