هشام عبد الباسط محافظ المنوفية المقبوض عليه بتهم فساد … من هو؟

الكاتب الصحفى / مدحت مكرم

هشام عبد الباسط محافظ المنوفية المقبوض عليه بتهم فساد … من هو؟

 

ألقى رجال الرقابة الإدارية، مساء الأحد، القبض على هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، من داخل مكتبه فى الديوان العام للمحافظة مع رجلى أعمال؛ لاتهامهم بقضايا فساد.

وعلى الرغم من إنجازات هيئة الرقابة الإدارية، التي سمع عنها الصغير قبل الكبير، إلاّ أن محافظ المنوفية ربما لم يضع في حسبانه أن أعين رجال الهيئة ترصد تحركات الجميع تأكيدًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بملاحقة الفساد.

وقال مصدر مطلع، إن محافظ المنوفية متهم بتسهيل عدد من الإجراءات الخاصة برجال الأعمال ما تمكنهم من الاستيلاء على أراض تابعة للدولة.

والدكتور هشام عبد الباسط يونس، ولد فى 1 أكتوبر 1971 ويبلغ من العمر 44 عامًا، من مواليد منطقة الإبراهيمية بمحافظة الإسكندرية، وحصل على ليسانس حقوق وآداب ودكتوراه في القانون الإداري.

وشغل محافظ المنوفية الجديد منصب رئيس مركز ومدينة السادات منذ 30 يوليو 2007 وحتى الآن على مدار 8 سنوات، كما شغل منصب عضو بالإدارة العامة للرقابة والمتابعة منذ 1990 وحتى 2006 ثم تولى منصب نائب رئيس مجلس مدينة بركة السبع.

حصل على 6 دورات لتنمية مهارات رؤساء المدن فى مجالات الشئون القانونية والحاسب الآلي وأملاك الدولة والتخطيط وشئون العاملين والشئون الهندسية بمعهد تدريب الإدارة العامة بسقارة خلال 2007 – 2008 – 2009 – 2010.

كما حصل على عدة دورات تدريبية ومنها الدورة الرفيعة فى أعمال الرقابة وتقييم الأداء بمعهد إعداد القادة بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من 5 فبراير 2006 إلى 25 مارس 2006، كما حصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية بتقدير عام امتياز، والدورة المنعقدة فى برنامج قادة المستقبل بمعهد تدريب الإدارة المحلية والحصول على تقدير امتياز والمركز الأول فى الفترة من 6 أبريل 2003 حتى 27 مايو 2003، الدورة العليا لرسم السياسات وإعداد القادة بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية من 3 أبريل 2009م حتى 9 يونيو 2009.

وأعمت الإغراءات المحافظ عن استكمال رحلته بشرف ما دفعه للوقوع فريسة سهلة لرجال الرقابة الإدارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العاصمة الإدارية الجديدة وأهم ملامحها

الكاتب الصحفى / مدحت مكرم العاصمة الإدارية الجديدة وأهم ملامحها   20 نقطة تكشف لك ...