مجهودات مكثفة من أجل التهدئة في القدس

كتبت :- يارا المصري

أجرت قيادة السلطة الفلسطينية اتصالات مكثفة مع دول عربية منها الأردن ومصر وتركيا، طالبة تدخلها في وقف العنف بين الطرفين.
اكدت جهات في محيط الرئيس التركي أردوغان خلال محادثات جرت بين مسؤولين في رام الله واسطنبول ان الدولة التركية تبذل جهودا كبيرة للتأثير على حماس لوقف اعمال العنف.

عرضت تركيا مساعدة مدنية للسلطة وأكدت التزامها بالحفاظ على النظام العام في الحرم القدسي الشريف والقدس الشرقية.

بينما قال وزير الخارجية المصرية سامح شكري، إن الإخوة في القدس لم تُتح لهم الفرصة ليستشعروا نفحات الشهر الكريم، لأنهم يخوضون معركة وجود دفاعاً عن مقدساتهم، وعن بيوتهم جراء الاشتباكات الجديدة.

وأكد شكري خلال كلمة له في الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية، لبحث التحرك لمواجهة الأوضاع الحالية في مدينة القدس، أن ما تعرض له المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام الماضية استفز مشاعرنا المسلمين مشيرًا إلى أن هذه البقعة المقدسة تحولت إلى ساحة حرب ويجب علينا العمل على تهدئة الأوضاع هناك.

وأشار شكري إلى أنه انطلاقاً من المسئولية القومية لمصر إزاء الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لم تكن مصر لتقف صامتة إزاء كل هذه الاحداث، ولذا تحركت مصر بشكل مكثف خلال الأيام القليلة الماضية، فقامت بنقل رسائل إلى إسرائيل وكافــة الدول الفاعلة والمعنية لحثها على بذل ما يمكن من جهود لمنع تدهور الأوضاع في القدس، غير أننا لم نجد الصدى اللازم، ولا زالت مصر تجري اتصالاتها المكثفة مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة من أجل ضمان تهدئة الأوضاع في القدس الشريف.

وتدعو مصر كافة الدول العربية إلى مواصلة الاصطفاف والتكاتف في هذه اللحظة الحرجة لمواجهة أي نوايا أو مخططات لتغيير الوضع القائم في مدينة القدس، وبذل كافة الجهود المخلصة لمساعدة الشعب الفلسطيني على إنشاء دولته ونيل حريتها.

وأعاد وزير الخارجية التأكيد مُجدداً على موقف مصر الراسخ من القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية الأولى للوطن العربي، معيدا التأكيد استعداد مصر الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق في محنته الحالية، والتضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية واستمرار العمل لتحقيق حل الدولتين تنفيذاً لمقررات الشرعية الدولية، بما يحقق السلم والأمن الإقليمي والدولي ومبادئ العدالة.

كما أن الوضع الراهن يحثنا على بث المزيد من المجهودات من أجل التوصل إلى تهدئة بين الطرفين من أجل وقف اندلاع المزيد من الحرب خاصة في ظل هذه الأيام المباركة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

"لارا" تهزم الأقوياء في كأس الوثبة بتكساس متابعة/ إبراهيم عمران أثبت المهرة "آر بي لارا" لمزرعة روز بروك، بأنها على قدر التحدي عندما تفوقت على كوكبة من الخيول القوية في سباق كأس الوثبة ستاليونز، والذي أقيم يوم الخميس (29/07/2021) بمضمار هيوستون بارك، في ولاية تكساس الأميركية، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة. ويقام المهرجان تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية، على الساحتين المحلية والعالمية. ونافس على اللقب البالغ جائزته 13,000 دولار أميركي، وطوله 1200 متر على المضمار الرملي، 13 خيلاً، في سن ثلاث سنوات فما فوق، متقاربة المستوي، والتي لم يسبق لها الحصول على مكاسب مالية تزيد عن 10 آلاف دولار. وقادت «آر بي لارا»، بإشراف سيزار جوفيا، وقيادة ارنستو فالديز خيمنيز، المجموعة، في البداية، وظلت الأمور تنسج على هذا المنوال حتى الوصول إلى المنعطف الأخير، قبل أن تزيد من سرعتها لتصل خط النهاية في زمن 1:20:91 دقيقة. وجاء تفوق ابنة «منجز» والفرس "فرنش براود" التي تم تربيتها بواسطة ديان والدرون، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بفارق 2,75 طول عن "هاي منتننس" لثندر جونسون، وقيادة سي رودريجو. وجاء في المركز الثالث الجواد "لابكوس بونس" بإشراف المدرب ثندر جونسون، وقيادة فيكتور جيليس، فيما جاءت في المركز الرابع المهرة «ابتاون ليدي ارابيلا» بإشراف ار روسيل، وقيادة الفارس فى ام اوريتا. ويدعم ويرعى المهرجان دائرة الثقافة والسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والأرشيف الوطني الشريك الرئيسي، واتصالات الشريك الرسمي، والوطنية للأعلاف الشريك الاستراتيجي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، ويرعى أيضاً المسعود نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وشركة فيولا، ونادي أبوظبي للفروسية، وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة.

“لارا” تهزم الأقوياء في كأس الوثبة بتكساس

“لارا” تهزم الأقوياء في كأس الوثبة بتكساس متابعة/ إبراهيم عمران أثبت المهرة “آر بي لارا” ...