نصائح لماكياج الصيف من خبير التجميل عامر الجرجور

 

كتبت/ولاء مصطفى

بداية يجب وضع الماكياج المناسب لفصل الصيف ، أي المضاد للمياه ( Waterproof ) ، واستخدام كريم الأساس بالطبع بحسب طبيعة كل بشرة ، سواء كانت جافة أو دهنية ، فهذا الكريم مهم لحماية البشرة وتثبيت الماكياج.

-اختيار الفاونديشن حسب البشرة ، فإذا كانت دهنية يجب الابتعاد عن المستحضرات السائلة ، وذلك لأنه في الصيف ومع شدة الحرارة والتعرق من الممكن أن يفسد الماكياج ، لذلك ينصح باستخدام البودرة أو المستحضر الجامد .

– من المستحضرات أيضا التي يمكن استخدامها أحمر الشفاه المضاد للمياه ( Waterproof ) ، وهناك أنواع مخصصة من البودرة تحتوي على جيل ، وهي مناسبة جدا لفصل الصيف.

– بالنسبة للتعرق الكثير الذي يمكن أن يخرب الماكياج هناك مناديل مخصصة لذلك ، حيث لا يتوجب على السيدة أن تزيل الماكياج نهائية ، يمكنها أن تضع المنديل على مكان التعرق لإيقافه ، ومن ثم تعذل بالبودرة .

– الألوان المناسبة للصيف هي الفاتحة الصارخه، ولكن بالنسبة للظل فالألوان الفاتحة لا تناسب الجميع ، لذلك يمكن الاستعانة بأقلام الكحل الملونة التي يمكن وضعها داخل العين ، مثل الأخضر والأزرق والبيج من أجل تكبير العينين وإعطائهما إطلالة طبيعية .

– نصيحة مني لكل سيدة ، يجب أن تضعي دائما مثبت الماكياج بعد الانتهاء من أجل أن يبقى لمدة أطول ، أما الكحل فضعي القليل من البودرة تحت العينين للمحفاظة عليه لأطول فترة ممكنة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلمتين للستات

             كلمتين للستات    بقلم / مروه السيد إحنا بنشوف ...