جولات رقابية على المجازر مع حظر الشوادر بشوارع بالغربية

 

 

الغربية / ياسر صحصاح

تواصلت الجولات الرقابية على المجازر ، مع التأكيد على منع شوادر الاضاحي بشوارع الغربية منعا لإعاقة الطريق ، مع الاستمرار على المحافظة على الاجراءات الاحترازية الوقائية ،
حيث أعلن الدكتور حاتم أنور- مدير مديرية الطب البيطري بالغربية – عن ذبح 929 راس للاضحية بالمجان بمجازر المحافظة من (الجمال ، الضأن، الماعز، الأبقار، الجاموس) داخل 20 مجزر منتشرة على مستوى المحافظة وذلك في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على منع الذبح في الشوارع العامة والحفاظ على صحة المواطنين وتطبيق الكشف الدقيق على الأضحية منعاً لحدوث أي أوبئة تضر بالصحة العامة للمواطنين.
يذكر أن محافظ الغربية قد أصدر القرار رقم (829) الذي حظر إقامة شوادر لبيع الأضاحي في الشوارع العامة بالمدن والقرى بنطاق المحافظة إلا بتصريح مسبق بذلك شريطة عدم إعاقة حركة السير في الشوارع أو عمل اشغالات للمرور أو إحداث تلوث للبيئة وتراكم للمخلفات.
وأوضح مدير مديرية الطب البيطري بالغربية أن المجازر استقبلت المواطنين في الاستراحات المعدة لاستقبالهم والمجهزة بكافة وسائل الراحة، وذلك في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على صحة المواطنين.
كما تابع المحافظ قيام مدير المديرية بجولة شملت المرور على بعض مجازر المحافظة ( مجزر محلة مرحوم بمركز طنطا ، مجزر إبيار بمركز كفر الزيات، مجزري السنطة والجعفرية بمركز السنطة) للتأكد من تنفيذ أعمال الذبح في بيئة نظيفة وكذلك الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية .
يُذْكَر أن محافظ الغربية قد أصدر قراراً يقضي بمنع إقامة الشوادر والذبح خارج المجازر وفتحها بالمجان، وتم الإعلان عن ذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة مع تسيير سيارات بإذاعة خارجية تجوب شوارع المراكز للتنبيه بذبح الأضاحي بالمجازر بالمجان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملات مكثفة للنظافة والتجميل بكفر الشيخ

  كتب/ياسر صحصاح تتواصل جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة كفر الشيخ ، حيث شهدت مدينة مصيف ...