” خالد السلامي ” يشيد بــ مشاريع الخمسين ضمن رؤية الإمارات الاستراتيجية

كتب – علاء حمدي

 

أشاد المستشار الدكتور ” خالد السلامي ” رئيس  جمعية أهالي ذوي الإعاقة بدولة الامارات العربية المتحدة بــ مشاريع الخمسين ضمن رؤية الإمارات الاستراتيجية حيث تمثل الحزم  الخاصة بــ “مشاريع الخمسين” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله”، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأسبوع الماضي مع بدء الموسم الحكومي الجديد نقطة تحول مهمة في تاريخ الدولة .

وأكد السلامي أن مشاريع الخمسين في فلسفتها عامة الدفع بالاقتصاد الكلي بأدوات جديدة غير تقليدية والتأسيس لدورة تنموية شاملة تضع الأجيال القادمة في القلب منها ليس فقط بسبب حجمها وتنوعها، ولكن أيضاً لأنها تؤسس لمرحلة جديدة في مسيرة الدولة وتعزز من مكانتها كدولة عصرية قادرة بالفعل على المنافسة وتبوء المراكز الأولى في مختلف المجالات على مستوى عالمي. وإن إطلاق الحزمة الثانية من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية لاستيعاب 75 ألف مواطن في القطاع الخاص خلال 5 سنوات قادمة من شأنها أن ترتقي بالقطاع الخاص والاستفادة من طاقات وابتكارات الشباب وتشجيعهم على دخول سوق العمل بكفاءة عالية واقتدار.

وأشار السلامي إلي انطلاق مشاريع الحزمة الثانية من قاعدة اقتصادية قوية تمتلكها دولة الإمارات في القطاعات والمحاور كافة، وتؤكد الدعم المتواصل من حكومة الإمارات لتحفيز المواطنين الشباب للدخول إلى العمل في القطاع الخاص وتوفير بيئة استثمارية مستقرة للجميع، من خلال رؤية واضحة للمستقبل. ويعد اقتصاد الإمارات من الأكثر تنوعاً في المنطقة وبين جميع كبار منتجي النفط، حيث بلغت مساهمة القطاعات غير النفطية أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي ..وتؤكد تقارير محلية ودولية أن الإمارات انتقلت من اقتصاد النفط إلى اقتصاد التنوع الإنتاجي في شتى المجالات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *